ما هي المورينجا وما فوائدا للرجال والنساء ؟

المورينجا وفوائدها

ما هي المورينجا وما فوائدا للرجال والنساء ؟

ما هي المورينجا؟

المورينجا أوليفيرا هو نبات موطنه شمال الهند ويمكن أن ينمو أيضًا في مناطق استوائية وشبه استوائية أخرى مثل آسيا وأفريقيا. تم استخدام أوراق هذا النبات وأزهاره وبذوره وجذوره في الطب الشعبي.

فوائد المورينجا

يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات. تحتوي أوراقه على 7 أضعاف فيتامين سي من البرتقال و 15 مرة أكثر من البوتاسيوم من الموز. تحتوي على الكالسيوم والبروتين والحديد والأحماض الأمينية للمساعدة في التعافي وبناء العضلات.

المورينجا مليء بمضادات الأكسدة ، والمواد التي يمكن أن تحمي الخلايا من التلف وتقوي جهاز المناعة. توجد بعض مضادات الأكسدة في الدم والجسم.

حتى الآن ، استخدم العديد من المورينجا الحيوانات كمواضيع للاختبار. لا نعرف ما إذا كانت النتائج هي نفسها عند البشر.

تحاول المعروضات اكتشاف كيفية تأثير مقتطفات هذه الشجرة على الأشخاص في الحياة الواقعية ، ولكن يبدو أن الصورة المعروضة تساعد:

  • التهاب المفاصل الروماتويدي (التهاب المفاصل الروماتويدي).
    بروتينات شبيهة بالأنسولين (بروتينات شبيهة بالأنسولين) ، والتي تساعد على خفض نسبة السكر في الدم. أنها تساعد على زيادة المواد الكيميائية الأوراق.
  • السرطان: السرطان في “الاختبارات المعملية” (الاختبارات المعملية) (ليس لدى البشر) ، أبطأت مستخلصات الأوراق من نمو خلايا البنكرياس وساعدت العلاج على العمل تدريجياً بشكل أفضل. وراثة مرض أوراق الجدة.
  • ملحوظة. يعتقد بعض الخبراء أن مضادات الأكسدة الموجودة في المواد النباتية الأخرى تحسن الصحة.

فوائد المورينجا للنساء

نسلط الضوء على كل شيء هنا ؛ هل تستخدم المورينجا؟ ناقش تناول الأدوية.
يمكن أيضًا تقسيم المسحوق والماء جيدًا.

يمكن أن يكون الحمل بصدقة أو صدفة خطرًا. وفقًا لتقرير WebMed ، تسبب المواد الكيميائية الموجودة في اللحاء تقلصات الرحم والإجهاض.

قبل 3 أشهر؛ لقد زادوا بشكل كبير من مضادات الأكسدة في الدم وفقًا لقاعدة “Healthline”.

ذكرت نفس الدراسة أن 1.5 ملعقة صغيرة (7 جرام) من مسحوق أوراق الفأر يوميًا لمدة 3 أشهر قللت من مستويات الصيام بمعدل 13.5٪.

فوائد شاي المورينجا

الفوائد الصحية لشاي المورينجا موجودة ، أي لم يتم إثباتها. تم إجراء معظم الأبحاث العلمية على المورينجا على الحيوانات. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لإثبات فوائد المورينجا لصحة الإنسان.

صحة القلب

تحسن مستخلص المورينجا من صحة القلب في الدراسات التي أجريت على الحيوانات.

في إحدى الدراسات ، خفضت المورينجا مستويات الكوليسترول في الدم وقللت تكوين البلاك في الشرايين. يعمل مستخلص المورينجا بنفس طريقة عمل أدوية الستاتين المخفضة للكوليسترول.

صحة الدماغ

في تجربة حيوانية ، كان لمستخلص أوراق المورينجا تأثير إيجابي على كيمياء الدماغ. وخلص الباحثون إلى أنه يجب دراسة المورينجا كعلاج لمرض الزهايمر.

الحماية من الأمراض المزمنة

تحتوي أوراق شجرة المورينجا على عدة مركبات يمكنها محاربة الأمراض المزمنة. وتشمل هذه البوليفينول والعفص والسابونين وغيرها. بالإضافة إلى مكافحة أمراض القلب وتلف الكبد والسكري ، فإن هذه المركبات تحارب أيضًا الالتهابات المزمنة.

فوائد المورينجا للسكر

يمكن أن يساعد شاي المورينجا مرضى السكر على تنظيم نسبة السكر في الدم. أظهرت العديد من الدراسات نتائج إيجابية على الحيوانات. كانت الدراسات البشرية أقل اتساقًا.

هناك أدلة على أن استهلاك المورينجا يمكن أن يخفض مستويات الجلوكوز بعد الأكل. يقول الباحثون إن الاختلافات بين أصناف المورينجا وطرق الإنتاج قد تكون مسؤولة عن الاختلافات المختلفة.

فوائد المورينجا للرجال

تعتبر أوراق وبذور المورينجا مصادر ممتازة لمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في مكافحة الأكسدة التي يمكن أن تعطل إنتاج الحيوانات المنوية أو تلف الحمض النووي للحيوانات المنوية.

أظهرت الدراسات التي أجريت على الأرانب أن مسحوق الأوراق الذي تم الحصول عليه من النبات أدى إلى تحسن كبير في كل من عدد الحيوانات المنوية وعدد الحيوانات المنوية وحركتها.

على الرغم من أن هذه النتائج واعدة ، وفقًا لتقرير في Healthline ، هناك حاجة لدراسات بشرية قبل استخلاص أي استنتاجات حول فعالية Moringa في تحسين خصوبة الذكور.

اقرا ايضا :فوائد اللمون السخن لعلاج الامراض 

ما هي اضرر المورينجا ؟

  • تشير الدراسات إلى أن تناول الأوراق أو البذور الصغيرة أمر جيد بشكل عام ، كما أن مستخلصات الأوراق المصنوعة من المسحوق والماء قد تكون آمنة أيضًا.
  • لكن تناول القشر أو اللب يمكن أن يكون خطيرًا ، خاصة بالنسبة للنساء الحوامل.
  • وفقًا لتقرير WebMed ، يمكن أن تتسبب المواد الكيميائية الموجودة في اللحاء في تقلص الرحم وتسبب الإجهاض.
  • على الرغم من أنه يمكنك شرائه في شكل مسحوق أو حبوب أو زيت أو شاي ، إلا أن إدارة الغذاء والدواء (FDA) لا تنظم مكملات ومساحيق المورينغا.
  • هذا يعني أنه ليس من الضروري تناول جرعة قياسية لتحقيق تأثير مفيد على الصحة. لا يتعين على الشركات إثبات أن منتجاتها آمنة أو أنها تعمل كما هو معلن عنها.
  • لا تستخدم المورينجا إذا كنت حاملا أو مرضعة. استشر طبيبك قبل استخدام المورينجا أو المكملات ، خاصة إذا كنت تتناول دواء.
  • قد تقلل المورينجا من فعالية دواء واحد على الأقل من أدوية السكري. يمكن أن يزيد من الآثار الجانبية للأدوية الأخرى. وإذا كنت تتناول دواء ، فاستشر طبيبك قبل شرب شاي المورينجا.